الآن مواطن أمريكي ، جوليان جريسيل يستمتع بفرصته مع USMNT – Tech Bondhu

للتعليق

اضطر جوليان جريسيل إلى مشاركة الأخبار مع عائلته في ألمانيا. أكثر من تسع سنوات على انتقالها إلى الولاية ، وبعد أربع سنوات من زواجها من حبيبها في كلية بروفيدنس ، وشهرين بعد إتمام عملية التجنس ، كان ذاهبًا لتقديم تقرير إلى فريق كرة القدم الوطني للرجال في الولايات المتحدة.

“لقد أجريت محادثة رائعة مع جدي [Emil]قال جريسيل يوم السبت. “استطعت حقًا سماع مدى فخره بصوته ومدى حماسته للحصول على هذه الفرصة التي عملت بجد من أجلها.”

كان من بين 24 لاعبا مدعوا في معسكر تدريب MLS الشاق ، أول مباراة أمريكية منذ كأس العالم في قطر. لمباراة الأربعاء الودية في لوس أنجلوس ضد صربيا والسبت ضد كولومبيا.

جريسيل بعيد كل البعد عن كونه أول مواطن مزدوج ينضم إلى المنتخب الوطني الأمريكي. كان للعديد منهم جذور أوروبية وأمريكية لاتينية ، وبعضهم لديه روابط بثلاث جنسيات أو أكثر. تختلف حالة جريسيل لأن صلاته لم تأت من خط عائلة تم الكشف عنه من خلال عمليات البحث على الإنترنت ولم يتطلب منه اختيار فريق.

تم فصل بريان ماكبرايد من منصب المدير العام لشركة USMNT

ظل وضعه مفتوحًا منذ سنوات: إنه مهاجم وجناح ألماني المولد تم اختياره في المركز الثامن في مسودة MLS 2017 ، وفاز بجائزة المبتدئ لهذا العام وكان هداف الدوري في ستة مواسم في أتلانتا. دي سي يونايتد ومن الصيف الماضي أيضًا فانكوفر.

كانت المشكلة أنه لم يكن أمريكيًا. نظرًا لأن Gressel ليس جيدًا بما يكفي لتمثيل ألمانيا ، فسيتعين عليه انتظار أهلية الولايات المتحدة حتى اكتمال عملية التجنس التي تستغرق ثلاث سنوات من خلال الزواج. تزوج هو وكيسي (براون) جريسيل من ولاية ماساتشوستس في أوائل عام 2019. وقد أدى الوباء إلى إطالة فترة الانتظار ، ولكن بعد إزالة جميع العقبات ، حضر الحفل في فيرجينيا. (لم تؤثر التجارة مع فريق كندا على وضعه).

“لقد كانت بالتأكيد رحلة طويلة – لقد استمتعت بها منذ أن وطأت قدمي لأول مرة في الولايات المتحدة [and] قال جريسيل ، الذي كان طالب تبادل في فلوريدا لجزء من سنوات دراسته الثانوية ، “لقد وقعت في حب البلاد”. “هذا هو السبب في أنه من المثير حقًا أن تكون قادرًا على تمثيل الولايات المتحدة في المحكمة.”

يضيف عمر جريسيل تجعدًا آخر. عادة ما يكون الناشئون في المنتخب الوطني في بداية العشرينات من عمرهم. بلغ من العمر 29 الشهر الماضي. ستقام بطولة كأس العالم المقبلة ، التي ستقام في عام 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، عندما يبلغ من العمر 32 عامًا.

بعد بطولة كأس العالم القوية والنتائج المتباينة ، تطلق USMNT قائمة المعسكر الشتوي

يقام المعسكر الشتوي السنوي للولايات المتحدة عندما لا يكون المتسابقون النظاميون المقيمون في أوروبا متاحين في الموسم. خمسة عشر من المجندين لهذا الشهر هم 24 أو أقل. سيستفيد اللاعبون الذين يتمتعون بخبرة دولية قليلة أو معدومة من الإعجاب عندما لا يتوفر لاعبون ذوو ثقل كبير مثل كريستيان بوليسيك وتايلر آدامز وويستون ماكيني بسبب التزامات النادي. يضم هذا المعسكر خمسة أعضاء فقط في كأس العالم ، وجميعهم من فرق MLS التي تستعد لموسم 25 فبراير.

تم استدعاء جريسيل الأسبوع الماضي من معسكر في فانكوفر بإسبانيا.

“فرص لكثير من الرجال الذين لم يفعلوا ذلك [played international games] وقال باكستون بوميكال لاعب إف سي دالاس ، وهو لاعب وسط يبلغ من العمر 23 عامًا ولعب في مستوى أعلى من قبل ، في مؤتمر صحفي أن جريسيل حضر أيضًا.

“هذا الرجل هنا” ، قال بوميكال ، وهو يهز رأسه ويبتسم في جريسيل. “سيكون أسبوعًا ممتعًا. الجميع يتطلع إلى فرصة الحصول على بضع دقائق.

مع تقدم تجنيسه الصيف الماضي ، بدأت عملية نقل جريسيل إلى معسكر أمريكي في غضون عام. وتحدث وكلاؤه ، نيكو روفو وباتريك مكابي من CAA Stellar ، مع المدرب الأمريكي جريج بيرهالتر.

وقال مكابي “أبقينا جريج على اطلاع على أمل أنه ربما كانت هناك فرصة لكأس العالم ، لكن التشكيلة كانت محددة بالفعل”. وأضاف “جريج أشار إلى أنه يمكن أن يكون مرشحًا جيدًا لمعسكر يناير”.

كانت أولوية بيرهالتر في الخريف هي ضبط فريق كأس العالم الذي وصل إلى دور الـ16. يخسر أمام هولندا. في الأسابيع التالية ، كان برهالتر عالقًا في صدع غريب مع عائلة المهاجم جيو رينا ولم يقرر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ما إذا كان سيحتفظ به. قال جريسيل إن عدم اليقين ساد بشأن قائمة ذلك المعسكر.

وسط الصدع الذي “ حزين ” على عائلته ، يناقش جريج بيرهالتر مشكلة كرة القدم الأمريكية

مع وجود برهالتر في الظلام ، عينت USSF المساعد أنتوني هدسون لاختيار الفريق والإشراف على المعسكر. من بين خطاباته كانت واحدة إلى جريسيل.

قال جريسيل ، وهو من نيوستادت في شمال بافاريا ، “لقد كانت مفاجأة كبيرة عندما اكتشفت في البداية أنني كنت على القائمة الأولية ثم اتصل بي أنتوني هدسون وسألني عما إذا كنت أرغب في الحضور”. “إنه يمنحهم فرصة للتعرف علي ، ومهما حدث في المستقبل ، سنقلق بشأنه لاحقًا.”

كيف سيستخدمه هدسون في المعسكر – وربما في المباريات الودية – يجب مشاركتها مع جريسيل هذا الأسبوع. منذ أن بدأ حياته المهنية ، شغل العديد من الأدوار. وسواء كان في صف الجناح الأمامي أو الجناح أو الظهير الأعمق ، فإن قوة Gressel تخدم المدافعين من اليمين. لقد حقق متوسط ​​10 تمريرات حاسمة لكل موسم MLS.

قائمة المنتخب الأمريكي تجعله مدافعًا وسيكون لديه المرونة للقفز إلى الأمام في تشكيل تقليدي مكون من أربعة لاعبين ، كما فعل الظهير الأيمن سيرجينيو ديس والظهير الأيسر أنطوني روبنسون في كأس العالم.

وقال جريسيل: “نحن متحمسون للبناء على ما حدث في كأس العالم وما حدث في السنوات الأربع الماضية”. “الجميع حريص على الدخول وصنع اسم لأنفسهم ، ولكن أيضًا في التفكير في المستقبل.

وأضاف مبتسما: “إنها فرصة كبيرة لكثير من الشباب وقدامى المحاربين”.

Be the first to comment

Leave a Reply